السبت، 5 أكتوبر 2019

خطوات الاستثمار في الخليج


يمتلك الخليج أكبر الميزات التجارية من حيث الموقع الجغرافي واتصاله بالدول الأوربية والشرق الأوسط يجعل منه السوق المثالية لعرض كافة المنتجات والخدمات هذا كما أن وجود بنية تحتية قوية تزيد من قوة الاستثمار فهو المفتاح من أجل تحقيق التقدم الاقتصادي لأي دولة وتوفير العملات الأجنبية بها. 

الخطوات الواجب إتباعها من أجل الاستثمار: 

1. تحديد المصلحة أو الهدف من الشركة: 

من الهام تحديد الأهداف المرغوب في تحقيقها من بناء أو تأسيس تلك الشركة وهذا ما يضمن تحقيق نجاح الشركة، فلكل مستثمر خطة استثمارية تتناسب مع أهدافه فلا يوجد أي خطة تناسب كافة المستثمرين. 

2. تحديد نوع الاستثمار: 

الخبرة تكون عامل مساعد كبير في اختيار المستثمر نوع النشاط أو المجال الذي ستمارسه الشركة، إضافة في حالة ما إذا رغب المستثمر في استثمار أمواله في أكثر من نشاط واحد، ولكن بشرط أن يكون بطريقة صحيحة. 

3. تقدير المخاطر الخاصة بالاستثمار: 

يجب عليك أن تقوم بعمل دراسة لكافة المخاطر المتوقعة وتلك الدراسة تكون عامل مساعد في اختيار الاستثمار المناسب لك وتكون مساعدة لك في حالة حدوث أي من الأزمات المالية أو المخاطر التي قد تتعرض لها أثناء عمل الشركة، كما أنه يجدب أن تكون على علم بكافة المجالات الأخرى المتاحة للاستثمار ومعرفة التسهيلات التي تمنحها الدولة لها ونسبة الأرباح التي قد تحققها وأيهما أكثر قدرة على تحقيق الهدف المرجو منه. 

4. توفير الأوراق المطلوبة والمستندات: 

الأوراق والمستندات المطلوبة تسمح للشركة أو الاستثمار بالحصول على الموافقة والتسهيلات من الحكومة من حماية استثماراتك وقدرتك على مواصلة عملك تحت رعاية الحكومة، وأيضًا يكون لديك العلم بكافة الرسوم والتكاليف وأيضًا يمنحك عدد من الإعفاءات والتخفيضات الضريبية كما توفر الدولة عدد من القوانين التي تحمي الاستثمار بها. 

هذا كما تسمح الحكومة بتوافر عدد من الشركاء ومنحهم الإقامة لمباشرة أعمالهم بأنفسهم، وأيضًا لك الحق في عمل حسابات في أي من البنوك العالمية أو الدولية كما يحق لك أن تقوم ببيع نصيبك في أي وقت وتحصل على المقابل المادي بأكمله.
لدى اتقان تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبى وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك. 

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن : 










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق